احتفالات السفارة باليوم الوطني

احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018م باليوم الوطني لدولة قطر في " قاعة الاحتفالات " بفندق حياة ريجنسي في العاصمة دوشنبه.

حضر هذا الاحتفال معالي السيد / حكمت الله زادة نعمت الله وزير التنمية الأقتصادية والتجارة في طاجيكستان كضيف الشرف وسعادة الدكتور / نظام الدين زاهدي – النائب الأول لوزير الخارجية الطاجيكي ،  السيد / ارده شير قادري - مدير الإدارة الآسيوية بالخارجية الطاجيكية، والسيد / سهراب رؤوبوف - مدير قناة دوشنبه التلفيزيونية ومعظم سفراء ورؤساء المنظمات الدولية المعتدمة في جمهورية طاجيكستان وكبار الموظفين من الادارات الحكومية الطاجيكية والصحفيون الطاجيك.

وقد ألقى سعادة / إبراهيم بن محمد العبد الله سفير دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان كلمة بمناسبة اليوم الوطني، وأشاد فيها بالعلاقات الثنائية المتميزة بين جمهورية طاجيكستان ودولة قطر كما أشار الى أهم انجازات دولة قطر خلال تاريخها الحديث؛ وذلك بفضل قيادتها الحكيمة والرشيدة و شعبها العظيم.

وتطرق سعادة السفير القطري خلال كلمته إلى أزمة الحصار مؤكداً على أن قطر استفادت منها ايجابيا واعتمدت على نفسها، حيث قال: " الحصار قد علمنا الاعتماد على النفس ومع الأصدقاء المخلصين ، سواء طال الحصار أم قصر ".

ثم تقدم بعده معالي السيد / حكمت الله زاد ة نعمت الله - وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في جمهورية طاجيكستان بإلقاء الكلمة بمناسبة اليوم الوطني القطري وأشاد بالعلاقات الطاجيكية - القطرية مؤكداً على أهمية هذه العلاقات وتميزها؛ حيث شهدت تطوراً متسارعاً خلال الفترة الماضية؛ وذلك بفضل قيادة البلدين الصديقين ، كما شهدت عدة زيارات على أعلى المستويات تم خلالها تباحث سبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وخلال الاحتفال تم عرض فيديو قصير حول أهم تطورات ومنجزات دولة قطر باللغة الإنجليزية.